وكالة التنمية الفلاحية تنظم ندوة حول دور التجميع الفلاحي في تثمين الموارد المائية بدكالة

وكالة التنمية الفلاحية تنظم ندوة حول دور التجميع الفلاحي في تثمين الموارد المائية بدكالة

فاطمة الزهراء الرحيلي

نظمت وكالة التنمية الفلاحية اليوم الأربعاء 30 نونبر الجاري ندوة حول التجميع الفلاحي في إطار الشطر الثاني لمشروع دعم البرنامج الوطني لاقتصاد مياه الري والممول من طرف البنك الإفريقي للتنمية بالدائرتين السقويتين للوكوس ودكالة.

تراهن الوكالة من خلال هذا المشروع على الرفع من إنتاجية القطاع الفلاحي وتثمين مياه الري و الاقتصاد في استعمالها على مستوى الدوائر السقوية الكبرى من خلال إنشاء البنيات التحتية للري الموضعي بمناطق التدخل على مساحة 26 ألف هكتار.
يستهدف هذا المشروع أكثر من 000 61 مستفيد من صغار الفلاحين، ويهدف أيضًا إلى تحسين الظروف المعيشية من خلال توظيف الشباب والنساء بالمناطق القروية للدوائر السقوية المذكورة.


وشكلت هذه الندوة التي نظمتها الوكالة بتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الدار البيضاء سطات، فرصة حقيقية لتقديم ومناقشة نتائج إنجازات المشروع وآثاره الإيجابية بالإضافة إلى تقديم نظام التجميع الفلاحي من “الجيل الجديد” والذي يوفر إمكانيات استثمارية كبيرة بفضل الإطار التحفيزي المبسط.


شارك في هذا الحدث الفلاحي عدد من المجمِّعين الحاليين والمحتملين بجهة الدار البيضاء سطات و ممثلي الإدارات المركزية والجهوية لوزارة الفلاحة والبنك الإفريقي للتنمية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *