وكالة التنمية الفلاحية تطلق مباراة “مشاريع مبتكرة”

وكالة التنمية الفلاحية تطلق مباراة “مشاريع مبتكرة”

في إطار تفعيل البرنامج الطموح المتعلق بتشجيع المقاولات الشبابية الذي يندرج في صلب الأهداف الرئيسية لاستراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030” لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تعلن وكالة التنمية الفلاحية عن إطلاق المباراة الوطنية “AGRIYOUNG INNOVATE”. وتهدف هذه المباراة إلى تحديد واختيار ومواكبة المشاريع المبتكرة في مجال الفلاحة الرقمية والذكية مناخيا المقدمة من طرف الشباب الراغبين في خلق المقاولة وذلك من أجل تأهيلهم وإدماجهم مهنيا.

“AGRIYOUNG INNOVATE” هو تحدي يهدف إلى جعل الابتكار في خدمة الفلاحة المغربية. وقد تم إعطاء انطلاقة هذا المشروع الرائد بشراكة مع مختبر الابتكار من أجل التنمية القروية P-CuriosityLab (PCL) لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، من أجل إعطاء دينامية جديدة للتنمية القروية كما يطمح إلى تقديم دعم قوي للشباب الحاملين لأفكار وحلول مبتكرة من شأنها المساهمة في تطوير القطاع الفلاحي.

وسيتم إجراء هذه المباراة الوطنية على أربعة مراحل رئيسية، حيث تهم الأولى إطلاق طلب عروض المشاريع واختيار 20 من حاملي المشاريع المبتكرة في مجال الفلاحة الرقمية والذكية مناخيا، وتتضمن المرحلة الثانية مواكبة حاملي المشاريع المنتقاة من خلال تكوين مكثف وملائم لمدة 5 أشهر، مع تنظيم دورات مخصصة للتوجيه وعرض المشاريع والمواكبة في إنجاز النماذج الأولية والتشبيك. وستخصص المرحلة الثالثة لحفل الختام”DEMO-DAY” ، وهي فرصة لحاملي المشاريع المنتقاة لعرض مشاريعهم أمام لجنة مكونة من خبراء ومستثمرين وشركاء في المجال الفلاحي. وسيتم ختم هذا الحفل بالإعلان عن ثلاث مشاريع فائزة. وستركز المرحلة الرابعة والأخيرة على المواكبة لتنفيذ المشاريع الثلاث الفائزة من خلال برنامج يشمل المواكبة لإنشاء المقاولة وإعداد خطة العمل للحصول على التمويل والحصول على أول طلب زبون بالإضافة إلى ربط هؤلاء الشباب بمناخ الأعمال الخاص بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

وفي هذا الإطار، تدعو وكالة التنمية الفلاحية الشباب حاملي المشاريع والراغبين والمهتمين، إلى تقديم طلباتهم على الموقع الإلكتروني المخصص لهذه المباراة (www.agriyounginnovate.com) وذلك قبل 03 غشت 2022.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.