وزير الفلاحة يعطي انطلاقة جديدة للأركان من أكادير

وزير الفلاحة يعطي انطلاقة جديدة للأركان من أكادير

ياسين حجي

عقد وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي أول أمس الجمعة بأكادير لقاء لتقديم خطة تنمية سلسلة الأركان والأهداف الرئيسية والتدابير المدرجة في خطة تنمية السلسلة، وذلك بحضور كل من ممثلي تعاونيات أركان والذين ينتمون للفيدرالية البيمهنية لسلسلة أركان، بالإضافة إلى رئيسي المجلس الجهوي لسوس ماسة والغرفة الفلاحية للجهة.
كما حضر هذا اللقاء عدد من الشركاء المؤسساتيين المعنيين الممثلين في الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر أركان ووكالة التنمية الفلاحية.


وترأس يوم أمس بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة بأكادير، اجتماع أشغال المجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة لسنة 2021. حيث قدم خلال هذا الاجتماع عرض مفصل يضم حصيلة إيجابية واستثنائية حيث يعتبر المكتب مثالي في الحكامة، كما مكن من تحقيق مؤشرات تقنية ومالية استثنائية غير مسبوقة في تنزيل أمثل للمشاريع المبرمجة في إطار الاستراتيجية الفلاحية الجديدة “الجيل الأخضر 2020-2030”.


وفي ذات الزيارة الميدانية لأكادبر تم اطلاق بناء المركز الوطني للأركان بأكادير ومحيط زراعة أشجار الأركان البالغة بإقليمي انزكان وتارودانت بحضور والي جهة سوس ماسة و عمال الإقليمين.
ويجسد المركز الوطني للأركان واحد من التزامات الوزارة لجذب مهارات مخصصة لشجرة اركان والترويج لتراثها، ويعتبر مشروع تنقيل أشجار الأركان البالغة، أول تجربة ناجحة للمساهمة في الحفاظ على شجرة أركان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.