أخنوش يعقد اجتماعا موسعا للحماية الاجتماعية بالعالم القروي

أخنوش يعقد اجتماعا موسعا للحماية الاجتماعية بالعالم القروي

ياسين حجي

عقد عزيز أخنوش رئيس الحكومة رفقة عدد من وزراء حكومته يوم أول أمس الثلاثاء اجتماعا مع رؤساء غرف الفلاحة ورؤساء غرف الصناعة التقليدية حول تنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية.
حيث شدد السيد رئيس الحكومة على ضرورة الانخراط الكامل لكافة المتدخلين وضرورة التعبئة الجماعية لتحسيس المواطنات والمواطنين المعنيين من جهتهم.


وأكد ممثلو غرف الفلاحة والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية وممثلو غرف الصناعة التقليدية، عن استعدادهم الكامل للانخراط في إنجاح هذا الورش الملكي.
وتجنيد كل الأطر والوسائل والآليات لتوعية العاملين في قطاعي الفلاحة والصناعة التقليدية بضرورة الانخراط والتسجيل في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.


وفي هذا الإطار تحدث لحبيب بنطالب رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب في تصريح إعلامي عن الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية على أنه من الدعامات الاساسية لاستراتجية الجيل الأخضر التي تعتني بالعامل البشري في أفق تقوية طبقة فلاحية وسطى كما اعتبر ورش الحماية الاجتماعية سينعكس ايجابا على ساكنة العالم القروي.


كما صرح وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على أن الورش يعني مليون و 600 ألف قاطن بالعالم القروي، وتتواصل التعبئة لتسجيلهم في لوائح إذ وصل عددهم ل مليون و 200 الف بدأ حوالي المليون منهم في أداء مساهماتهم.
في حين أن العمل متواصل مع الغرف الفلاحية والفيدراليات البيمهنية من أجل التحيين المستمر للوائح في السجل الفلاحي لانجاح هذا الورش الملكي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.