الرباط تحتضن المنتدى 17 للطلبة الهندسة الزراعية والمقاولة

الرباط تحتضن المنتدى 17 للطلبة الهندسة الزراعية والمقاولة

يحتضن معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط السبت المقبل 18 يونيو النسخة السابعة عشرة من المنتدى السنوي المنظم من طرف الجمعية المغربية لطلاب المهندسين الزراعيين (AMEIA) التي اختارت لهذه الدورة شعار: “الابتكار ، رافعة عملية لنظم غذائية مستدامة وشاملة في المغرب”.
و أكدت الجمعية المنظمة لهذا الحدث”أن هذا المنتدى يتيح الفرصة لاستقراء الروابط بين الابتكارات في قطاعات الزراعة و التغذية و تأثيرها على موقعنا الحالي من التقدم الفلاحي على المستوى العالمي. وخصوصا أن الابتكار الزراعي والغذائي أصبح أولوية تساعد على تكيف أنظمتنا الغذائية مع الاكراهات الطبيعية و انتقال اقتصاداتنا نحو مجتمعات لاكربونية، مستهلكة للطاقة النظيفة و مرنة ضد الانهيارات المحتملة للنظم البيئية، الأمر الذي أصبح يهددها أكثر من أي وقت سابق.
وأضاف ذات المصدر أن المنتدى يشكل أيضا أرضا خصبة لنقل المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الأطراف على غرار طلاب الهندسة، والخريجين الشباب، والقطاع الخاص و كذلك الاتحادات والتعاونيات المهنية في الميدان .
وذلك من خلال المؤتمرات، المعارض وورشات العمل المختلفة، التي سيشارك المهندس الزراعي في مناقشة استراتيجيات التنمية و طرق تمويلها. بالاضافة إلى أن الإدماج المهني لطلاب الهندسة وتقريبهم أكثر من التغييرات في سوق العمل الذي يعد أحد الأهداف الرئيسية للمنتدى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.