المغرب صرف 41 من أصل 50 مليار درهم التي رصدت لتنمية العالم القروي

المغرب صرف 41 من أصل 50 مليار درهم التي رصدت لتنمية العالم القروي

أكد وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات محمد صديقي، أنه تم صرف 41 مليار درهم من أصل 50 مليار درهم، التي تم رصدها لبرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية والتنمية بالعالم القروي.
جاءت تصريحات صديقي، خلال اجتماع اللجنة الوزارية المتعلقة بالتنمية القروية والجبال برئاسة عزيز أخنوش، حيث تم تقديم عرض حول برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية الذي جاء بتوجيهات ملكية من خلال خطابه لسنة 2015، مشيرا إلى أن برنامج متعدد القطاعات سواء “من صحة وتعليم وتجهيز وفلاحة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية كذلك”.

وأضاف وزير الفلاحة في ذات اللقاء أنه لحدود اليوم تم تنزيل خمس برامج سنوية، فيما البرنامج السادس، سيتم تنزيله هذه السنة، مما يعني أن عمر البرنامج ككل هو ست سنوات مع احتساب السنة الحالية، وسيبقى البرنامج الأخير هو للسنة المقبلة، مؤكدا أنه لحدود اليوم تم إنفاق 41 مليار درهم من أصل 50 مليار درهم المرصودة لبرنامج تقليص الفوارق الإجتماعية والمجالية وتنمية العالم القروي.
وأشاد الوزير بإنجازات البرنامج منذ تفعيله، وأيضا وقعه على ساكنة العالم القروي، وتقليص الفوارق بين الجهات والجماعات، بفضل النجاعة والحكامة الخاصة والتتبع على أرض الواقع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.